当前位置: 主页 > جاجيـانغ >
بحث التعاون بين مدينة الشارقة ومقا
Time:2011-01-04 16:28 Source:未知 Click:

 

بحث التعاون بين مدينة الشارقة ومقاطعة جاجيانغ الصينية
 
 
 
استقبل سالم عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وفداً رفيع المستوى من مقاطعة جاجيانغ الصينية برئاسة تشو قوه فو رئيس المجلس الاستشاري لمقاطعة جاجيانغ . 
 
جرى اللقاء في نادي الغولف والرماية في الشارقة بحضور المهندس أحمد عمران تريم نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأعضاء اللجنة العامة لبلدية الشارقة كما حضر اللقاء سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة وسعادة ثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي .
 
وتأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات الودية بين مدينة الشارقة والمقاطعة الصينية وذلك بهدف تعزيز التعاون وأواصر الصداقة بين المدينتين بعد توقيع اتفاقية التوأمة بين الجهتين في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي .
 
تمحور اللقاء بين الجانبين حول دراسة الآلية المناسبة لتنفيذ بنود اتفاقية التوأمة بين مدينة الشارقة ومقاطعة جاجيانغ والتي تتضمن تعزيز التعاون على المستوى التجاري والسياحي والثقافي .
 
استهل الشامسي اللقاء بالترحيب بالوفد الصيني الذي تضمن مسؤولين من كافة القطاعات الاقتصادية والثقافية في مقاطعة جاجيانغ مثنياً على ما لمسه وفد مدينة الشارقة من حفاوة وحسن استقبال خلال زيارته لمقاطعة جاجيانغ خلال الشهر الماضي معرباً عن إعجابه الشديد بما تتمتع به المقاطعة من تطور تكنولوجي وصناعي وبيئي وأكاديمي حيث تضم إحدى أعرق الجامعات في العالم، كما أثنى على ما وصلت إليه المقاطعة من تطور في تكنولوجيا الطاقة الشمسية مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من هذه التجارب لتطوير هذه التقنية في مدينة الشارقة . وقد تركز البحث خلال اللقاء حول سبل الاستفادة من التجربة الصينية في المجال البيئي من حيث معالجة النفايات وتدويرها وتنظيف مياه البحيرات بالإضافة إلى استخدام مصادر الطاقة البلدية والحفاظ على الثروات الطبيعية .
 
من جهته، شكر تشو قوه فو الجانب الإماراتي على دعوتهم الكريمة لزيارة الشارقة معرباً عن سعادته بتطوير التبادل في كافة المجالات  بين مقاطعة جاجيانغ ومدينة الشارقة مؤكداً حرص حكومة جاجيانغ على تأسيس علاقات استثمارية متينة مع حكومة الشارقة .
 

 

阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:河南省郑州市陇海路与城东路交叉口阿拉伯大厦 Arabia building chengdongRoad LonghaiRoadZhengzhou,HeNan,China
Zip code: 450000 TEL : +86-0371-60905866 Moblie:13017660008 邮箱:albds@126.com  京ICP备05022095号-1